Ryan Switzer Womens Jersey  Arab Trend شاهد .. موضة الملابس البلاستيك تجتاح العالم – Arab Trends

شاهد .. موضة الملابس البلاستيك تجتاح العالم

بدو أنّ موضة البلاستيك سترافقنا أيضاً هذا العام، بعد عودتها بقوّة إلى منصات العرض للعديد من الدور العالمية خلال أسابيع الموضة، من بينها FENDI و MOSCHINO وغيرهما، حيث ظهرت العارضات بمعاطف وتنانير وأحذية من البلاستيك الذي يُعتبر إدخاله إلى عالم الموضة اتجاهاً جريئاً سابقاً لعصره Avant Garde.

عرف البلاستيك شهرةً واسعة في عالم الأزياء الجاهزة كما الراقية منذ ثلاثينيّات القرن الماضي، حيث أُدخِلَ إلى التصاميم لإعطائها لمسة حيوية ولمعاناً بعد أن كانت تعتمد في معظمها على الأقمشة المطفأة التقليديّة، في حين اختارت بعض الدور العالمية وعبر الزمن، البلاستيك المُعاد تدويره لتصميم الأزياء، في مبادرات صديقة للبيئة بعيداً من صبغ الأقمشة ورشّها والاستهلاك الكبير للمواد الخام.

   

على منصّة عرض دار BALMAIN للأزياء الجاهزة للموسم المقبل خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، شاهدنا مزجاً في المواد المستخدمة في التصاميم ما بين القماش والحديد والبلاستيك، فقدّمت لنا الدار صورةً غير نمطيّة للمرأة العصرية التي تتقن ارتداء الأزياء الرسمية بقميصٍ أبيض، وتعي تماماً تحديد خصرها وإعطاء إطلالتها لمسة من الأنوثة بحزامٍ عريض يتوسّط سترة Blazer Dress من البلاستيك المنقوش.

   

وفيما اختارت دار FENDI في مجموعتها للأزياء الجاهزة، بعنوان Giant Pockets- الجيب الكبير، إدخال البلاستيك في تصاميم السترات والمعاطف الضخمة وبعض السترات الرياضية وأخرى بقصّة الـ Biker فمنحتها روحاً عصرية رياضية، قدّمت دار MOSCHINO أزياء البلاستيك على شكل جوارب طويلة وسترات كاجوال بأسلوب

الـStreet Style، وأعادتنا دار MAX MARA إلى موضة فساتين الـ PVC واللاتيكس اللمّاع على منصّة عرضها وأضافت إليها معاطف طويلة من البلاستيك.

 

ويبدو أنّ شهية النجمات فُتِحَت على إطلالاتٍ "بلاستيكيّة"، حيث شاهدنا Lupita Nyong'o بتصميم دار بالمان Balmain، خلال حضورها العرض الأول لفيلم US في متحف الفنون المعاصرة في ميدتاون، وقد أدخلت إليه بعض التعديلات ليُصبح أكثر حشمةً.

كما شاهدنا النجمة كايتي بيري بإطلالةٍ ذكّرتنا بجمالية إطلالات النجمة غوين ستيفاني، بالشعر الأشقر البلاتينيّ القصير وفستان من البلاستيك بنقوش المربّعات من Paskal أضفت عليه لمساتها الخاصة لتكون أقرب في إطلالتها إلى فتيات الريف، وذلك خلال حضورها حفل iHeart Radio Music Awards 2019.

وبصفتها أولى النجمات اللواتي يواكبن صيحات الموضة، فقد ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد بمعطفٍ وقبّعة من البلاستيك الشفاف بالنقوش، خلال حضورها عرض دار أزياء Off- White في باريس، كما لفتنا ارتداؤها لسروال دينم وقميص أبيض بسيط بإطلالة غير متكلّفة.

إقرأ أيضاً

شاهد .. صورة حفيدة هيفاء وهبي تثير الجدل على انستجرم

Mack Hollins Jersey