Ryan Switzer Womens Jersey  Arab Trend إصلاح البشرة والعناية بها بقناع القهوة – Arab Trends

إصلاح البشرة والعناية بها بقناع القهوة

"هتفضل القهوة بتسعدني حتى في الماسكات.. لازم أشارككم أحلى وأسرع ماسك بمناسبة الشمس واللي عملته وهتعمله فينا.. الماسك مصنوع من اللي هيتبقي من القهوة بعد ما نشربها ومعاه زيت جوز الهند.. رائع بجد" بهذه التغريدة القصيرة أرادت المستخدمة ياسمينة حنفي أن تشارك باقي الفتيات تجربتها مع قناع القهوة الذي قالت أن له فوائد في التخلص من أضرار الشمس.

في نفس السياق كتبت صاحبة حساب Nouunii1 على"تويتر" تغريدة تقول فيها "ماسك القهوة قبل الميك آب خرافي، يخلي مكياجك نظيف. هو بيتكون مم طبقة وحدة قهوة تركية + زبادي + شوفان + عسل + حليب، وقبله سنفري وجهك زيت زيتون وسكر"، في حين كتبت المستخدمة "أنتيكا" تغريدة تؤكد فيها فعالية قناع القهوة وقالت "ماسك القهوة طلع حلو فعلاً إنتو مبتكدبوش". القهوة إذن ليست مشروباً لتعديل المزاج فقط، بل هي أيضاً مادة مفيدة للعناية بالبشرة والتخلص من بعض مشاكلها، وميزتها أنها مناسبة لكل أنواع البشرة، وفق ما ذكر موقع "Style crazy" المتخصص، والذي أشار إلى أن القهوة تزيد من الدورة الدموية في البشرة، ما يجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، كما أنها تحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تنظيف البشرة والمسام من الداخل، وكذلك تحمي القهوة البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، ما يحميها من التلف.وفي هذا الصدد، قدم الموقع نفسه أفضل خمسة "ماسكات" قهوة للبشرة، وهي: قناع القهوة والعسل يساعد هذا القناع على ترطيب البشرة وتنعيمها، ولتحضيره يكفي خلط ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من العسل، ثم فرد هذا الخليط على البشرة مع عمل تدليك بحركات دائرية، ويُترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل جيداً بالماء. قناع القهوة والشوفان يُعد هذا القناع مقشراً ومرطباً للبشرة في نفس الوقت، ولتحضيره تُخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من الزبادي، وتُمزج المكونات جيداً ثم تفرد على البشرة والرقبة، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل القناع بالماء الدافئ.
قناع القهوة والكاكاو يُعالج هذا القناع أي أضرار أو تلف في الجلد؛ لأن كلاً من القهوة والكاكاو يحتويان على العديد من مضادات الأكسدة، وهي مفيدة لتجديد الجلد. ولتحضير هذا القناع تُخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الكاكاو، ثم يُضاف إليها القليل من الحليب، وتُمزج جيداً حتى الحصول على خليط متجانس يمكن وضعه على البشرة، بعدها يُفرد القناع على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء جيداً. قناع القهوة وزيت الزيتون هذا القناع مفيد جداً لذوي البشرة الجافة؛ لأنه يرطب الجلد، ولتحضيره تُخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتوضع على الوجه والرقبة، ويُترك لمدة لاتزيد عن ثلاث دقائق، ثم يُغسل جيداً بالماء. قناع القهوة والليمون على عكس القناع السابق، هذا القناع مفيد جداً للبشرة الدهنية؛ لأن الليمون يساعد على تنظيف المسام من الداخل، ولتحضير هذا القناع تُخلط ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على البشرة والرقبة ويُترك نصف ساعة، ثم يُغسل بالماء.

إقرأ أيضاً

أصالة تهاجم أنغام: “غدارة وخرابة بيوت”

Mack Hollins Jersey